اخر الاخبار
الرئيسية / العربية والعالمية / وزير الدفاع الإيراني يتهم السعودية وتركيا بدعم إسرائيل والإرهاب بالمنطقة

وزير الدفاع الإيراني يتهم السعودية وتركيا بدعم إسرائيل والإرهاب بالمنطقة

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، الخميس، أن “تحرير القدس الشريف يعتبر الهدف السامي للشهداء والمدافعين عن العتبات المقدسة”، متهما السعودية وتركيا بدعم إسرائيل والإرهاب بالمنطقة.

وألقى دهقان كلمة في مراسم تكريم عوائل الشهداء المدافعين عن العتبات المقدسة، وصف فيها “يوم القدس العالمي” بأنه يوم دعم قضية الشعب الفلسطيني، قائلا: “إن هذا اليوم في الحقيقة يوم مشاركة الشعوب المسلمة في نهاية شهر الصيام وتهذيب النفس وكسب الاستعداد، للدخول إلى ميدان الحياة وبعبارة أخرى الجهاد الكبير”.

واستعرض وزير الدفاع الايراني “مؤامرات إسرائيل” من أجل ضمان أمنها، ومحاولة بعض الدول الإسلامية لإقامة علاقة ودية وتعاون مع “الكيان الصهيوني” بدلا من السعي لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى قيام تركيا بعقد اتفاقية مع إسرائيل وسعي السعودية لإقامة علاقات معها، بحسب ما نقلت وكالة أنباء “فارس”.

وتطرق العميد دهقان إلى أوضاع المنطقة وتشكيل الزمر الإرهابية في عدد من الدول الإسلامية، مضيفا: “الجماعات التكفيريةالصهيونية التي هي في الحقيقة جماعات إرهابية مرتزقة تخوض حربا بالوكالة عن أمريكا وإسرائيل وبدعم لامحدود من قبل السعودية وتركيا، ترتكب جرائم إبادة ضد مسلمي المنطقة وتدمر الإمكانيات الاستراتيجية البشرية والمادية”.

وأوضح الوزير الايراني “أن الجماعات التكفيرية الإرهابية والصهيونية لم تكتف بقتل الأبرياء في سوريا والعراق واليمن، بل إنها استهدفت تدمير العتبات المقدسة وجميع الأماكن الإسلامية والوطنية في هذه البلدان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .