الرئيسية / منوعات / ماهي فوائد تمشيط الشعر قبل النوم ؟

ماهي فوائد تمشيط الشعر قبل النوم ؟

اعتادت جميع النساء حول العالم بأن يمشطن شعرهن بعد الاستحمام مباشرة، وإن تسريح الشعر باستمرار هو من اهم واسهل العوامل التي تعمل على تنعيم الشعر وتقويته.

لكن ما تجهله معظم النساء هو أهمية تمشيط الشعر قبل النوم مباشرة بحسب دراسات علمية.

يجدد الدورة الدموية

تسريح الشعر قبل النوم مباشرة يعمل على تجديد الدورة الدموية لفروة الراس ما يساعد في نمو الشعر بشكل صحي واسرع وتقويته.

يمنح النشاط والحيوية

ان تمشيط الشعر قبل النوم يمنحك النشاط والحيوية عند الاستيقاظ من النوم.

يخفف من تساقط الشعر

إن تمشيط الشعر باستمرار يحول دون تعقيد الخصلات ببعضها البعض، فإذا مر عليها وقت من دون تسريح ستتداخل ببعضها وعند تسريحها سيؤدي ذلك إلى تساقط الشعر نتيجة عملية الشّد.

يساعد على زيادة حجم الشعر

– إن تمشيط الشعر قبل النوم لا سيما وإذا كان جافاً يساعد على إدخال الهواء إلى الشعر وبالتالي منحه زيادة في الحجم حتى ولو كان الشعر خفيفاً.

– ولكن على الرغم من كل هذه الفوائد لا بد لك أن تعرفي أنك لن تحصلي على هذه النتيجة إذا كنت تقومين بالعناية بشعرك بالطريقة الخاطئة، لذلك اتبعي الخطوات التالية:

– يقال إنه لتنظيف الشعر تماما يجب أن تغسليه بالشامبو مرة ثم يشطف ويغسل مرة ثانية، لكن ذلك غير صحيح لأن غسل الشعر بالشامبو مرة واحدة ينظفه بدرجة كافية.

– شطف الشعر بالماء البارد يجعله أقوي ويمنحه لمعانا، هذه الطريقة قد تساعدك على الاستيقاظ والشعور بالنشاط وقد تقوي الشعر لكنها لا تمنحه بريقا أو لمعانا.

– يقولون إنه إذا نزعت الشعرات الرمادية أوالبيضاء بعنف تعود وتتزايد، لكن ذلك ليس صحيحا ولكن نزع الشعر بالشد عادة سيئة وتؤذي جذور الشعر وتؤثر على نموه.انتهى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .