الهاتف النقال عدو لدود للجيش الهندي | شبكة اخبار الفهود
اخر الاخبار
الرئيسية / منوعات / الهاتف النقال عدو لدود للجيش الهندي

الهاتف النقال عدو لدود للجيش الهندي

لماذا يحطم الجيش الهندي هواتف أفراده؟ هذا ما حاولت صحيفة فرنسية الإجابة عنه عبر عرض فيلم لعدد من الجنود الهنود وهم يحطمون هواتفهم المحمولة، بعد نشر عدد من المقاطع التي تنتقد الظروف المعيشية للجنود داخل الثكنات.
وقالت لوموند إن جنودا أجبروا على تحطيم خمسين هاتفا محمولا بداية شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي بذريعة “مكافحة الإدمان على الهواتف الذكية”.
غير أن الصحيفة أكدت أنه منذ بداية العام الحالي 2017 قام عدد متزايد من الجنود الهنود بنشر مقاطع على الشبكات الاجتماعية نددوا من خلالها بأوضاعهم المعيشية المزرية سواء من ناحية الغذاء، ذي الجودة المتدنية، أو من ناحية النظام العسكري الهندي بشكل عام.
ويظهر في بداية المقطع، الذي نشرته الصحيفة، جنود يحطمون عشرات الهواتف تحت نظر جمهور من العسكريين، وهو ما قالت الصحيفة إن الرواية الرسمية ربطته بإدمان الهاتف الذكي.
وفي مقاطع أخرى يظهر جندي غير مقنَّع، فيقوم بعد التعريف بنفسه بعرض نوعية الغذاء التي يتناولها الجنود في الثكنات العسكرية من خبز غير مستو كليا وقليل من المرق وشربة، وهو ما وصفته الصحيفة بـ”الغذاء المتدني الجودة”.
ويؤكد بعض الجنود الذين نشروا مقاطع من هذا القبيل أنهم يبيتون أحيانا ببطون فارغة.
وتذكر لوموند أن هذه المقاطع تمت مشاهدتها ملايين المرات منذ نشرها بداية العام الحالي، الأمر الذي دق ناقوس خطرها في أوساط قادة القوات المسلحة الهندية، فما كان منهم إلا أن ردوا بشكل علني عبر فتح تحقيق في هذه المسألة ومعاقبة بعض من هؤلاء الجنود.
وقد قرر الجيش ملاحقة الجندي تج باهادور يداف بعد أن عرف بنفسه في مقطع نشره عن سوء أوضاع الجنود في الثكنات، وذلك بتهمة “تسميم الأجواء والعصيان”، ليعكس بذلك ما عنونت له الصحيفة من أن “الهاتف النقال أصبح العدو اللدود للجيش الهندي”.
المصدر : لوموند

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .