الرئيسية / اخبار ذي قار / ذي قار تعلن عن زيادة الاطلاقات المائية المخصصة لها ، وتؤكد أنها دون المستوى المطلوب لمعالجة تجفيف الاهوار

ذي قار تعلن عن زيادة الاطلاقات المائية المخصصة لها ، وتؤكد أنها دون المستوى المطلوب لمعالجة تجفيف الاهوار

هيئة التحرير
أعلنت محافظ ذي قار الأربعاء ، عن زيادة في الاطلاقات المائية المخصصة لها في نهر الفرات ، مبينة ” إن حجم الاطلاقات بلغ 34 متر مكعب / الثانية ، مؤكدة ” انها دون المستوى المطلوب لتغذية مناطق الاهوار وغير كافية لوقف مخاطر التجفيف التي تتهددها .
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري لشيكة اخبار الفهود ” إن حجم الاطلاقات المائية الواصلة الى محافظة ذي قار عبر نهر الفرات بلغت 34 متر مكعب / الثانية وهذا ما سيسهم في معالجة جزء من الأزمة المائية التي تشهدها المحافظة ويقلل من نسبة الملوحة في المياه .
وأضاف ” إن الزيادة الحاصلة غير كافية ولا تغطي حاجة المحافظة من المياه ، مشددا ” على أهمية تعزيز الاطلاقات الحالية بالاطلاقات مائية اضافية تساعد على انقاذ مناطق الاهوار من مخاطر التجفيف .
داعيا ” وزارة الموارد المائية والحكومات المحلية في المحافظات المتشاطئة على نهر الفرات الى رفع التجاوزات عن عمود نهر الفرات ولاسيما في مناطق سدة الهندية .
مبينا ” إن رفع التجاوزات عن حصة المحافظة من المياه يمكن ان يساعد بوصول كامل الاطلاقات المائية المخصصة للمحافظة ويسهم في تغذية مناطق الاهوار التي تواجه مخاطر التجفيف ، متأملا ” ان تفي وزارة الموارد المائية بالتزاماتها في معالجة ازمة المياه التي تعاني منها المحافظة ولاسيما في مناطق الاهوار”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .