اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار ذي قار / العيد في ذي قار : اسعار الاضاحي تحلق مرتفعة ،والزبائن يلجاون لحلول بديلة –

العيد في ذي قار : اسعار الاضاحي تحلق مرتفعة ،والزبائن يلجاون لحلول بديلة –

شبكة اخبار الفهود/وكالات:

الخروف الذي كان سعره 150 الف دينار عراقي قبل اسابيع صار اليوم بـ200 الفا ، والخروف ذي 200 الف صار بـ250 الفا ، هكذا يلخص المواطن واثق حبيب الارتفاع في اسعار الاضاحي بمدينة الناصرية مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك ، حيث زارد الثمن بما يناهز الـ25% عما كان عليه سابقا  .
ويضيف حبيب في حديث لشبكة اخبار الناصرية ، وهو يتنقل بين تجار المواشي في منطقة الصفاة حيث تباع الاضاحي “منذ الصباح وانا ابحث عن اضحية مناسبة لاخي المتوفي ، لكن الاسعار مرتفعة جدا ولا طاقة لي للشراء” ، داعيا الحكومة الى التدخل وفرض الاجراءات اللازمة للسيطرة على السوق.
وعزا سبب ارتفاع الاسعار الى الطلب المتزايد على المواشي مع حلول يوم العيد ، لاسيما وان العديد من الاسر في المحافظة قدمت المئات من الشهداء في الحرب ضد الارهاب وكلها تسعى للتضحية لهم في اول ايام العيد.
لكن احد تجار المواشي في السوق ويدعى باسم ناصر ، اضاف سببا اخر لارتفاع الاسعار ، وهو تهريب المواشي من ذي قار الى المحافظات المجاورة ، ما انعكس سلبا على السوق داخلها .
واقر ناصر بالفعل بزيادة الاسعار بنحو 50 الف دينار عراقي عن كل راس ماشية ، غير ان الامر بنظره لم يحل دون زيادة الطلب عليها في السوق .
اما تاجر المواشي هادي سعد فقال ان الزيادة في الاسعار طبيعية جدا وهي تحصل في كل عام مع قرب عيد الاضحى المبارك والذي يلحقه بعد فترة شهر محرم الحرام وكلها مناسبات تبذل فيها الاضاحي .
ولفت الى ان بعض المواطنين يضطرون لشراء الاضحية قبل حلول العيد بفترة طويلة حيث تكون الاسعار انسب ، وهو ما فعله بالضبط المواطن اسعد حبيب والذي قال للشبكة انه اشترى الاضحية قبل اكثر من شهر لانه يعلم تماما ما ستصبح عليه الاسعار مع اقتراب العيد.
وبين حبيب ان الكثير من المواطنين يلجاون الى الشراء مبكرا وتحمل اعباء تربية الخروف على مدار شهر كامل لينجوا من سوق الاسعار الملتهب قبيل العيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .