اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار ذي قار / ذي قار تكشف عن مطابقة الحمض النووي لاكثر من 40 شهيدا من قضاء الدواية في جريمة ” سبايكر “

ذي قار تكشف عن مطابقة الحمض النووي لاكثر من 40 شهيدا من قضاء الدواية في جريمة ” سبايكر “

شبكة اخبار الفهود

كشف نائب محافظ ذي قار الدكتور محمد الصويلي عن مطابقة فحوصات الحمض النووي لاكثر من 40 شهيدا من اهالي قضاء الدواية في مجزرة سبايكر بحسب ما اعلنت عنه وزارة الصحة العراقية ردا على كتاب محافظة ذي قار الذي طالبت من خلاله بمعرفة مصير المفقودين في الحادثة .

وقال الصويلي ان” وزارة الصحة اكدت مطابقة الحمض النووي ( DNA) لـ 45 شهيدا من اهالي قضاء الدواية في مجزرة سبايكر، مبينا” ان الاسماء سلّمت لمكتب التنسيق الطبي العدلي العسكري ولا يزال العمل جارٍ في انجاز بقية الحالات في مطابقة الحمض النووي للشهداء مع ذويهم .

واكد الصويلي ان” مجلس القضاء الاعلى اعلن بلوغ عدد الاخبارات عن المفقودين في جريمة سبايكر لـ ( 2230 ) اخبارا من مختلف محافظات العراق فيما تم اصدار امر بالقبض على ( 629 ) متهما حكم على 24 منهم بالاعدام بعد ان القي القبض عليهم ، لافتا” الى ان الهيئة القضائية المختصة بجريمة سبايكر اجرت كشفا على سجون مطار المثنى والعدالة الاول والثاني وسجن الحماية القصوى والتحقق من عدم وجود اي سجين من مفقودي قاعدة سبايكر ولم يتم العثور على اي احد منهم .

وجدد الصويلي تأييده لحملة المطالبة باعدام منفذي جريمة سبايكر في مكان الحادثة ثأر لدماء الشهداء وتكريما لعوائلهم، مطالبا مجلس القضاء الاعلى بعدم السماح لاعادة محاكمة منفذي جريمة العصر سبايكر تهربا من العقاب.

وكان نائب محافظ ذي قار الدكتور محمد الصويلي قد طالب في ( 27 / تموز / 2015 ) الحكومة المركزية بضرورة الافصاح عن نتائج التحقيق في جريمة سبايكر وتوضيح ما اذا كان هناك جنود على قيد الحياة ام لا ليتمكن الاهالي من الوقوف على مصير ابنائهم .

الصويلي

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .